17-مارس-2024
عصابة آسيوية

دخلوا عن طريق التهريب (فيسبوك)

أعلنت وزارة الداخلية،  اليوم الأحد، 17 آذار/مارس، القبض على عصابة آسيوية للسطو المسلح والسرقة في بغداد، وذلك بعد القبض على شخص باكستاني وهو يطلق النار على فوج طوارئ الأعظمية يوم أمس. 

وفتح مسلّح باكستاني الجنسية يوم أمس السبت 17 آذار/مارس، النار على المواطنين وفوج طوارئ الأعظمية خلال مأدبة الإفطار الجماعي ضمن جامع أبو حنيفة. 

وتداولت منصات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا للحظة إلقاء القبض على المسلح من قبل أفراد في حماية جامع أبو حنيفة في الأعظمية وتسليمه إلى دورية شرطة.

ووفق بيان صادر عن الداخلية واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه "في حادث إلقاء القبض على متهم آسيوي الجنسية في منطقة الأعظمية الذي أطلق النار على أحد منتسبي قيادة شرطة بغداد الرصافة قرب جامع أبي حنيفة، بينت التحقيقات بعد جمع المعلومات وتحليلها ومراجعة كاميرات المراقبة من قبل وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ووحدة استخبارات الفرقة الخامسة بالشرطة الاتحادية، أن المتهم الملقى القبض عليه هو أحد أفراد شبكة مجرمة نفذت مجموعة من عمليات السطو المسلح والسرقة مكونة من (5) متهمين".

وقال البيان إنّ "مفارز الاستخبارات شرعت بالبحث والتحري والوصول إلى مكان تواجد هذه الشبكة ضمن منطقة بغداد الجديدة، حيث قام أحدهم بإطلاق النار من خلال مسدس على القوة المنفذة للواجب، وكان رد فعل القوة فوريًا وإصابة هذا المتهم وإلقاء القبض على جميع أفراد هذه الشبكة التي تبين أنها دخلت العاصمة بغداد عن طريق التهريب، حيث "لا يمتلك أفرادها أي مستمسكات أصولية او أوراق إقامة، كما ضبطت بحوزتهم مسدسًا ودراجة نارية". 

وأشار البيان إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل".

وتحدث بيان الداخلية عن أنّ "العمل الشرطوي الذي تقوم به الأجهزة والدوائر المعنية في وزارة الداخلية لمتابعة الحوادث ومعرفة الدوافع من ورائها كانت له نتائج إيجابية للتوصل إلى المجرمين وارتباطاتهم".