21-أبريل-2024
العراق وتركيا

خلال لقاء في بغداد (فيسبوك)

قال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، إن السفير التركي لدى العراق استعرض على لطيف رشيد "ترتيبات" زيارة الرئيس التركي أردوغان للعراق. 

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع التركي، يشار غولر، أنّ الرئيس رجب طيب أردوغان سيجري زيارة رسمية إلى العراق، يوم غد الإثنين، وهي أول زيارة له لبغداد منذ العام 2011.

ووفق بيان صادر عن رئاسة الجمهورية واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية التركية لدى العراق علي رضا كوناي".

وجرى، خلال اللقاء "التأكيد على تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين".

وتحدث البيان عن تأكيد رشيد على "أهمية تدعيم العلاقات والتعاون بين بغداد وأنقرة، وتعزيز العمل المشترك على الصعيدين الدولي والإقليمي لترسيخ الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة".

وقال رشيد إنّ "العراق يتطلع إلى علاقات متميزة مع الجارة تركيا على مختلف الصعد، كما أنه يحرص على إقامة علاقات مع الدول الشقيقة والصديقة مبنية على احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية".

ونقل البيان عن السفير علي رضا كوناي "سعي بلاده لتوطيد التعاون والتنسيق المتبادل للخروج بتفاهمات مشتركة بشأن المسائل بين البلدين والقضايا الإقليمية".

وقال البيان إنّ السفير "استعرض الترتيبات الجارية لزيارة الرئيس التركي إلى العراق"، دون الكشف عنها.