10-سبتمبر-2023
مجلس الشورى السعودي

وفد سعودي يزور السوداني (فيسبوك)

قال رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الأحد 10 أيلول/سبتمبر 2023، إن بغداد تحولت إلى ساحة لإيجاد الحلول، وذلك خلال لقائه وفدًا سعوديًا.

واستقبل السوداني، وفد مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، برئاسة إبراهيم محمد القناص، رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية في المجلس، بحضور السفير السعودي لدى العراق.

وقال السوداني وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق"، إن الحكومة انتهجت، منذ مباشرتها مهامَّها، مسارًا يتبنى تقوية الروابط والتكامل الإقليمي، وهو منهج يستهدف المواجهة الموحدة للتحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة والشعوب الشقيقة والصديقة، إضافة إلى تنسيق المواقف، وبناء علاقات التقارب مع الجميع"، مشيرًا إلى أنّ "بغداد تحوّلت إلى ساحة لإيجاد الحلول والمشتركات، مما يسهم في استقرار المنطقة".

وأكد السوداني للوفد السعودي "أهمية استدامة وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، على جميع الصعد والمستويات، وتوطيد الشراكات الاقتصادية والتجارية وعلاقات التبادل الثقافي".

الوفد السعودي، من جانبه، أكد "تثمين المملكة للعلاقات مع العراق على مختلف المستويات، والتطلع إلى المشاركة في المشروعات التنموية المطروحة والفرص الاستثمارية المتاحة في العراق، بما يرفع من مستوى التعاون الاقتصادي بين البلدين".

 

مجلس الشورى السعوديمجلس الشورى السعوديمجلس الشورى السعوديمجلس الشورى السعودي