02-يوليو-2024
السوداني أبو ردينة.jpg

أكّد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الثلاثاء، موقف العراق الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة،مشيرًا إلى ضرورة تكاتف الجهود العربية والإسلامية لمنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء في غزة.

وتحدث السوداني أثناء لقاء مع الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بحضور السفير الفلسطيني لدى العراق، في القصر الحكومي، وفق بيان نشره مكتب رئيس الحكومة.

وأشار البيان، إلى أنّ "أبو ردينة سلم رسالة إلى السوداني من الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، عبر فيها عن بالغ شكره للعراق حكومةً وشعبًا، للمواقف الداعمة لفلسطين وشعبها، واستمرار إرسال المساعدات إلى أهالي غزة الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة من قوات الاحتلال".

فيما قال السوداني، إنّ "استمرار العدوان الغاشم على غزّة، يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لوقفه، ومنع استمرار الإبادة الجماعية لمئات الآلاف من الأبرياء، مؤكداً تواصل جهود العراق من أجل تخفيف معاناة المدنيين المحاصرين، مثلما يتطلب من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تضطلع بدورها القانوني والأخلاقي لوقف الجريمة  الصهيونية".