25-نوفمبر-2022
حريق داخل مطار بغداد الدولي

قال إن ذلك لمتابعة أحوال المقاتلين وتلبية احتياجاتهم الأساسية (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

قرر القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، تشكيل لجنة لتدقيق أرزاق المقاتلين وأعداد الحمايات للضباط.

وقال المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان، تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "قرر رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني تشكيل لجنة برئاسة وعضوية عددٍ من الضباط المسؤولين في وزارة الدفاع، وذلك لمتابعة أحوال المقاتلين وتلبية احتياجاتهم الأساسية".  

وأضاف البيان أنه "بحسب القرار الصادر، فإن اللجنة ستباشر مهامها في تدقیق أرزاق المقاتلين، من خلال القيام بزيارات مفاجئة وفي مختلف الأوقات والتعرف على ظروف عملهم عن كثب".  

ولفت البيان إلى أنّ "اللجنة المشكلّة ستتولى مراقبة أعداد الحمايات للضباط من رتبة مقدّم فما فوق، ومدى تطابقها مع توجيهات القائد العام للقوات المسلحة خلال اجتماع سيادته بقيادة العمليات المشتركة، إلى جانب رصد الظواهر السلبية التي تسيء إلى سمعة القوات المسلحة والعناصر المسيئة أثناء الواجب وخارجه، وفي جميع التشكيلات وقيادات العمليات والمقرات بمختلف مسمياتها".  

وباشرت اللجنة أعمالها، بحسب البيان "بدءًا من اليوم الجمعة 25 تشرين الثاني، وتم تخويلها بالوصول إلى جميع المواقع والقطعات العسكرية والأمنية التابعة إلى وزارة الدفاع، وجهاز مكافحة الإرهاب، وقيادة الفرقة الخاصة، ويتوجب عليها تقديم تقارير أسبوعية عن نشاطاتها الى القائد العام للقوات المسلحة".  

ونبه البيان إلى أنّ "اللجنة يكون ارتباطها  بسكرتير القائد العام للقوات المسلحة، من حيث تقديم التقارير ومتابعتها مع الجهات ذات العلاقة".  

دلالات: