19-ديسمبر-2023
السوداني يهنئ القوى السياسية والمرشحين في انتخابات مجالس المحافظات

قدّم رئيس الحكومة محمد السوداني، يوم الثلاثاء 19 كانون الأول/ديسمبر 2023، القوى السياسية والمرشحين في انتخابات مجالس المحافظات.

وقال السوداني في بيان اطلع عليه "الترا عراق"، "أهنئ القوى السياسية الوطنية والمرشحين الذين خاضوا انتخابات مجالس المحافظات، وعلى وجه الخصوص من فاز ونال ثقة الناخب منهم".

وأضاف: "هذه الأمانة والمسؤولية التي أتمنى أن تتحول سريعًا إلى واقع خدمي ملموس، وحكومات محلية تتفاعل مع خططنا في التنمية والإعمار وتقديم الخدمات، وتمارس دورها القانوني والدستوري، وستجد منّا كل العون والإسناد، بما يلبي طموحات كل العراقيين".

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات، مساء اليوم، نتائج الانتخابات وقد شهدت تصدّر تحالف "نبني" وائتلاف دولة القانون و"تقدم" في بعض المحافظات.

وبحسب جردة حساب سريعة لـ"ألترا عراق"، حصد تحالف "نبني" الذي يضم الفصائل الشيعية المنضوية سابقًا في "فتح"، على المركز الأول في 5 محافظات، والمركز الثاني في 3 محافظات، والمركز الثالث في محافظتين، بينما حصد ائتلاف دولة القانون على المركز الأول في محافظة واحدة، والمركز الثاني في 8 محافظات، والمركز الثالث في محافظتين. فيما حصل تحالف قوى الدولة على المركز الثاني في محافظة واحدة، والمركز الثالث في محافظتين. وهي ثلاثة قوى رئيسة تقود الإطار التنسيقي الذي جاء بالسوداني رئيسًا لمجلس الوزراء.