06-مارس-2022

تمثل الأموال مساعدات شخصية من قضاة عراقيين

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة العدل اللبنانية، الأحد، تلقي تبرعات من قضاة العراق لنظرائهم اللبنانيين بمبالغ ماليّة لتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أنّ "وفدًا قضائيًا ضمّ رئيس الادعاء العام نجم عبد الله وعضو المحكمة الاتحادية العليا حيدر علي نوري ورئيس هيئة الإشراف القضائي مسلم متعب، زارَ العاصمة اللبنانية بيروت والتقى وزير العدل اللبناني هنري خوري ورئيس مجلس القضاء الأعلى في لبنان سهيل عبود وعددًا من القضاة".

وبيّنت، أنّ "الوفد سلّم الجانب اللبناني مبلغًا ماديًا تبرّع به بعض القضاة في العراق لزملائهم في لبنان تضامنًا معهم لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها الشعب اللبناني".

ونقلت الوكالة عن وزير العدل اللبناني هنري خوري قوله، إنّ هذه "الخطوة تحظى بأهمية كبيرة وتعبّر عن التعاطف والتآخي بين الشعبين والبلدين الشقيقين".

وذكر الوزير اللبناني، أنّ "هذه المساعدة تندرج ضمن المساعي الفرديّة لأعضاء من الجسم القضائي العراقي الذين اتخذوا مبادرة من تلقاء أنفسهم للوقوف إلى جانب أعضاء الجسم القضائي اللبناني"، مشيرًا إلى أنّ "هذه المبادرة هي خارج إطار مجلس وزراء العدل العرب، والتعاون الرسمي على مستوى وزارتي العدل العراقية واللُبنانيّة".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق يرسل نحو 200 ألف كيس من الطحين إلى لبنان

طائرة عراقية محملة بالمساعدات تصل بيروت