24-يناير-2024

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، استرداد 220 مليار دينار من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية، في إطار حملة بدأتها الوزارة بداية العام الماضي.

وقال الأسدي، إنّ الحملة الكبرى في 15 كانون الثاني/يناير 2023 لكشف المتجاوزين، وتزامنت مع حملة البحث الاجتماعي الكبرى"، مبينًا أنّ الحملة أثمرت عن "كشف 193 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية".

وأضاف الأسدي، أنّ الوزارة أطلقت في 10 كانون الثاني/يناير الجاري "حملة لاسترداد الأموال من المتجاوزين، والتي ستستمر طيلة هذه العام"، مشيرًا إلى "كشف 27 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق حملة استرداد".

وأكّد الوزير، أنّ حملة الاسترداد "ستستمر حتى كشف جميع المتجاوزين، وفي مقابل ذلك سيتم تخصيص الأموال المستردة لشمول من يستحقون الاعانة الاجتماعية"، لافتًا أيضًا إلى "اكتشاف نحو 346 ألفًا ممن يمتلكون عجلات ضمن موديلات حديثة منذ انطلاق حملة الاسترداد".

وبيّن الأسدي، أنّ "الإجراءات مستمرة، والتعاون مع الأجهزة الامنية مستمر لغرض كشف المتجاوزين"، موضحًا أنّ الوزارة "ستقدم كشفًا شهريًا عن الأموال التي يتم استردادها من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية".