19-سبتمبر-2024
وزارة الدفاع توقع عقداً مع إحدى الشركات الكورية لشراء بطاريات دفاع جوي متطورة    وقعت وزارة الدفاع عقداً مع إحدى شركات جمهورية كوريا الجنوبية، لتجهيز قيادة الدفاع بمجموعة من البطاريات متوسطة المدى المتطورة كسلاح دفاع جوي، والذي سيدعم قدرات الجيش العراقي والقوات العسكرية لحفظ السلام وسيادة العراق.  وأشار معالي وزير الدفاع، أثناء حضوره توقيع العقد، إلى أن إتمام هذا العقد تم بدعم ومتابعة متواصلة من السيد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، ويعد طفرة نوعية استراتيجية للدفاع الجوي وهو يغطي كافة الأجو

من حفل توقيع العقد (فيسبوك)

 أعلنت وزارة الدفاع، يوم الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2024، توقيع عقد مع إحدى شركات كوريا الجنوبية، لتجهيز قيادة الدفاع بمجموعة من البطاريات متوسطة المدى المتطورة كسلاح دفاع جوي.

وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إنها وقعت عقدًا مع الجمهورية الكورية الجنوبية ببطاريات سلاح "سيدعم قدرات الجيش العراقي والقوات العسكرية لحفظ السلام وسيادة العراق".

وأشار وزير الدفاع، ثابت العباسي، أثناء حضوره توقيع العقد، بحسب البيان، إلى أن العقد "يعد طفرة نوعية استراتيجية للدفاع الجوي وهو يغطي كافة الأجواء العراقية ويحقق التوازن الإقليمي للبلاد"، معاهدًا الشعب والسيد القائد العام للقوات المسلحة بالمضي قدماً من أجل تحسين وضع الجيش العراقي والحفاظ على السيادة الوطنية".

وقد قدم وزير الدفاع "شكره للحكومة الكورية ووزير الدفاع الكوري"، مشيرًا إلى "السعي لتنمية العلاقة مع جمهورية كوريا الجنوبية نحو الأفضل، فيما قدم السفير الكوري في العراق شكره إلى معالي وزير الدفاع، وتحدث عن المواصفات الفنية لسلاح الدفاع الجوي الجديد".

وأكد الوزير، أن "العراق وكوريا تربطهما شراكة وثيقة من التعاون المستمر على نطاق واسع في المجالات المتعددة، منها السياسية والاقتصادية والعسكرية ومجالات مهمة أخرى، وتشهد علاقة الصداقة ازدهارًا ومنفعة متبادلة وأن الجيش العراقي والقوات العسكرية ستمضي قدمًا نحو القوة والتقدم"، مختتمًا "حديثة بالتأكيد على أن كوريا ستقف دومًا إلى جانب العراق في رحلته نحو السلام والازدهار".

وكانت قائد الدفاع الجوي اللواء الركن معن السعدي رجّح في العام 2020 أن "يتطور الدفاع الجوي العراقي خلال العامين المقبلين ليفوق منظومات الدفاع الجوي في المنطقة".

وزارة الدفاع توقع عقداً مع إحدى الشركات الكورية لشراء بطاريات دفاع جوي متطورة