20-أغسطس-2022
عصابة في بغداد

عصابة سرقت عجلة ومبلغًا ماليًا ومصوغات ذهبية (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، يوم السبت 20 آب/أغسطس 2022، القبض على عصابة تسليب أقدمت على سرقة عجلة ومبلغ مالي ومصوغات ذهبية في بغداد.

وقالت الشرطة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "بجهود متميزة ومتابعة ميدانية، تمكنت قوة من اللواء الأول الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء من القاء القبض على ثلاثة متهمين بعد ورود إخبار عن قيامهم بمحاولة تسليب عجلة مدنية نوع (سلفرادو) وإطلاق النار على سائقها في منطقة (قرية ١٠) التابعة لقضاء النهروان ببغداد".

وأضاف البيان: "تمت عملية القبض على الجناة بإشراف مقدم اللواء الأول شرطة اتحادية بعد تطويق المنطقة وتعميم أوصاف المتهمين، وتكثيف انتشار الدوريات وتشديد الإجراءات الأمنية في مداخل ومخارج السيطرات، والتنسيق العالي مع شعبة استخبارات حماية المنشآت في المستشفيات".

وتابع: "تمكنت القوة المكلفة بالواجب وبعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على 3 متهمين في مستشفى مدينة الطب أحدهم مصاب بطلق ناري أثر إطلاق النار عليه من قبل صاحب العجلة وبسلاح مرخص من الجهات الأمنية، حيث تم التعرف عليهم باستدلال صاحب العجلة، الذين اعترفوا بارتكابهم جريمة التسليب بعد معرفتهم بأن صاحب العجلة كان يحمل معه مبلغ قدرة 4000 دولار أمريكي، 3 ملايين دينار عراقي، سوار ذهب عدد 12".

 

 

دلالات: