24-أغسطس-2021

قال الكاظمي إنّ حكومته تحظى بـ "قبول" دولي

الترا عراق - فريق التحرير

أكّد رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، عزم الحكومة على إجراء الانتخابات في موعدها هذا العام.

وقال الكاظمي في كلمة خلال اجتماع مجلس الوزراء، وفق بيان لمكتبه، 24 آب/أغسطس، إنّ "زيارته الأخيرة إلى دولة الكويت تكللت بالنجاح، وجرى فيها بحث العديد من القضايا التي تتعلق بتطوير العلاقات، وتنمية مستوى التعاون المشترك بين البلدين، فضلاً عن بحث عدد من الملفات العالقة بين الجانبين، التي تم الاتفاق على معالجتها بوسائل متعددة".

وأضاف الكاظمي، أنّ "البلد يواجه عدة تحديات؛ وعليه لابد من الجميع التكاتف والمضي في طريق الإصلاح؛ فهو السبيل الوحيد للنهوض بواقع البلاد، والتخفيف من معاناة المواطنين".

كما تحدث الكاظمي، عن المؤتمر المزمع عقده في العاصمة بغداد لقادة دول المنطقة، وعدّه "تتويجًا لجهود العراق دبلوماسيًا، وتأكيدًا لحرص الحكومة على تطوير علاقات العراق الخارجية، التي وصلت إلى مستوى متميز".

وقال الكاظمي، أنّ حكومته "حظيت بقبول على المستوى الدولي"، مبينًا أنّ "الحكومة استكملت كلّ المتطلبات الخاصة لإقامة الانتخابات المقبلة، وتوفير السبل المتاحة لنجاحها".

وأكّد رئيس الوزراء، "عزم الحكومة على إجراء الانتخابات بموعدها المقرر في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر المقبل".

من جانب آخر، أشار الكاظمي إلى "أهمية وضع الأساس لإنشاء صندوق الأجيال، الذي يهدف إلى تأمين مستقبل الأجيال القادمة، ويمكن أنّ تعتمده الحكومة ضمن سياسة الإصلاح الاقتصادي التي باشرت بها؛ كسبيل للنهوض بالاقتصاد العراقي لخدمة حاضر البلد ومستقبله".

 

اقرأ/ي أيضًا:

توضيح رسميّ حول تصريح الكاظمي المثير للجدل عن الكويت والقراءة 

الكاظمي يكشف أجندات زيارة اليوم الواحد إلى الكويت