11-مايو-2024
المخابرات

عمليات للمخابرات (فيسبوك)

تمكن جهاز المخابرات العراقية، من اعتقال 40 أجنبيًا ينتمون لعصابتين دوليتين في بغداد ومحافظات، متهمين بجرائم خطف وابتزاز واتجار بالبشر ومخدرات.

الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من (40) عنصرًا أجنبيًا في العراق

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن "جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتعاون مع مفارز وزارة الداخلية تمكنوا من الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من (40) عنصرًا يحملون الجنسيات الأجنبية، ومتورطتين بارتكاب جرائم الاختطاف والابتزاز والتزوير والاتجار بالبشر والمخدرات".

جاء ذلك "بناءً على معلومات استخبارية دقيقة ومتابعات ميدانية استثنائية وبعد تنفيذ عدد من الكمائن المحكمة في بغداد ومحافظات أخرى"، وكذلك "بعد ملاحقات مستمرة مبنية على معلومات استخبارية تفصيلية"، وقد "تم اعتقال كافة عناصر الشبكتين وضبط المبرزات الجرمية التي بحوزة أعضائهما الذين كانوا موزعين في أحياء متفرقة من العاصمة بغداد وبعض المحافظات الأخرى، وثبت تورطهم بارتكاب جرائم مختلفة كان أغلب ضحاياها من المواطنين الأجانب المقيمين في العراق".

وفي 4 أيار/مايو الحالي، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، إلقاء القبض على عصابة متخصصة بعمليات خطف وابتزاز بمنطقة الشعب ببغداد، تتكون العصابة من (9) متهمين من جنسيات باكستانية كانت تقوم بخطف أشخاص من جنسيات أجنبية أخرى وابتزازهم مقابل مبالغ مالية، وأحيلوا إلى الجهات المختصة أصوليًا لإكمال أوراقهم التحقيقية".

وقبل يومين، أعلن جهاز المخابرات الوطني العراقي تمكنه من استرداد(3) إرهابيين صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية من المتورطين بجريمة سبايكر وقتل المواطنين العراقيين الأبرياء"، وذلك "بمتابعة حثيثة وجهد استخباري نوعي خارج الحدود العراقية".