07-يونيو-2022
المرور

طرق السير تشهد اختناقات كبيرة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكدت مديرية المرور العامة أنّ قيادة عمليات بغداد جادة بفتح الخضراء باستثناء المنطقة الرئاسية. 

وقال مدير المرور العامة طارق الربيعي، خلال مؤتمر صحفي، إنّ "رئيس الوزراء وجه بمعالجة أزمة الزخم في بغداد"، مشيرًا إلى "اتخاذ إجراءات سريعة ومنها طويلة الأمد، كالمشروع الحلقي وطريق اليوسفية وربطه بالطريق الدولي والذي بدوره سيخفف الكثير من الاختناقات".

وأشار إلى أنّ "البصمات الأخيرة وضعت للمشروع من أجل المضي به، بالإضافة إلى مشروع القطار المعلق وغيرها من المشاريع الأخرى". 

ولفت إلى أنّ "طرق السير تشهد اختناقات كبيرة، كما هو الحال في كل دول العالم"، لافتًا إلى أنّ "توجيهات الكاظمي تضمنت تفعيل الإشارات المرورية والتي تحتاج إلى جهود الجميع وثقافة التنفيذ والتوعية".

وبيّن الربيعي  أنّ "مديرية المرور عازمة على تفعيل الإشارات المرورية"، مؤكدًا أن "قيادة عمليات بغداد جادة بفتح المنطقة الخضراء باستثناء المنطقة الرئاسية".

وأوضح أن "هناك مشاريع كثيرة في بغداد تتضمن تبليط وفتح بعض الشوارع، فضلًا عن العمل على رفع 5 سيطرات مؤثرة على السير، علاوة على خطة جديدة تتم دراستها تتضمن اختزال الجزرات الوسطية".

وكشف الربيعي عن "خطة أخرى لإنشاء 68 جسرًا للمشاة، حيث تم البدء فيها بجسر المصافي وهناك توجه لإضافة ثلاثة مجسرات أخرى".

وأشار إلى أنه "من المفترض العمل بطريق محمد القاسم الشهر الثامن لكن مديرية المرور رفضت لوجود طلاب"، مشيرًا إلى أنّ "العمل متواصل لثلاث وجبات وسينجز خلال 22 يومًا"، مبينًا أنّ "منع سير سيارات الحمل لأنها تسبب الزحامات".

دلالات: