29-مارس-2019

سيمنع دخول مركبات الحمل بكافة أنواعها في زيارة الإمام الكاظم من دخول العاصمة (عمليات بغداد)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت مديرية المرور العامة، عن قطوعات جديدة في شوارع العاصمة بغداد، ضمن الخطة الخاصة بزيارة "الإمام الكاظم".

تم قطع جسر الصرافية وجسر الأئمة، كما تم قطع تقاطع الفضيلية باتجاه تقاطع البلديات وباتجاه تقاطع العمال

قال المتحدث باسم المديرية العميد عمار وليد، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، ورصده "ألترا عراق"، إنه "تم قطع جسر الصرافية وجسر الأئمة، كما تم قطع تقاطع الفضيلية باتجاه تقاطع البلديات وباتجاه تقاطع العمال".

أضاف أنه "تم أيضًا القطع من جامع النداء باتجاه ساحة عنتر والكسرة باتجاه عنتر".

أوضح العميد عمار، كما تم "القطع من جسر المشتل باتجاه بغداد الجديدة تقاطع الشهيد أسعد سينما البيضاء سابقًا"، مضيفًا "سيتم قطع مخرج محمد القاسم السريع من جهة الرستمية باتجاه تقاطع جامع النداء".

ولفت إلى "فتح حافظ القاضي باتجاه الكرخ ساحة جمال، لاستيعاب الزخم الذي حصل على شارع أبو نؤاس الجسر قبل ذلك كان اتجاه واحد من الكرخ باتجاه الرصافة فقط حاليًا فتح العكس مؤقتًا".

وكان المتحدث باسم مديرية المرور العامة، قد أكد في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن "القوات الأمنية بدأت بقطع بعض الطرق، وهي الزعفرانية باتجاه تقاطع المعسكر ومن ثم باتجاه عقبة بن نافع والفتح يعني المسرح الوطني باتجاه كهرمانة وساحة الفردوس باتجاه نفق ساحة التحرير، ولمسار الذهاب فقط، أما الاتجاه المعاكس أصبح حاليًا ذهاب وإياب، وكذلك جسر الدورة من بغداد الجديدة صعودًا لغاية نزلة تقاطع المعسكر، وكذلك من تقاطع الأندلس باتجاه ساحة كهرمانة وبالعكس كهرمانة باتجاه تقاطع الجمارك".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قطع 3 جسور في بغداد ومنع حركة هذه السيارات ابتداءً من هذا الموعد

حزن واشتياق وأسرار.. عودة سيطرات بغداد تثير سخرية أبنائها