18-أكتوبر-2024
انتخابات الإقليم

أكدت عدم التمديد (فيسبوك)

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، إن أي عطل لم يسجل في أجهزة الاقتراع خلال التصويت الخاص لانتخابات برلمان إقليم كردستان. 

ووفق تصريح  صادر عن رئيس الفريق الإعلامي في المفوضية عماد جميل، فإن "عملية الاقتراع مستمرة وهناك تنظيم وانضباط كبير من قبل القوات الأمنية المشاركة في الانتخابات"، مبينًا أن "التنسيق مع القيادات الأمنية حقق تنظيمًا بعملية الاقتراع الخاص من خلال عدم حضور القطاعات العسكرية في وقت واحد بل تم التوافد بأوقات متفاوتة".

وقال جميل إن "أي عطل لم يسجل لأي أجهزة وجميع الناخبين ملتزمين بجلب المستمسكات المطلوبة، ولا خروقات حتى الآن"، مشيرًا إلى أن "هناك مراقبة محلية ودولية كثيفة في انتخابات برلمان كردستان".

وتم تحديد مراكز الاقتراع والمحطات حسب أماكن تواجد القوات الأمنية، وذلك لـ"تسهيل عملية تنقل الناخبين لمراكز الاقتراع، وفي حال حدوث أي خرق سيتم تشخيصه ومعالجته".

ولفت إلى "منع دخول الموبايل إلى مركز الاقتراع وسيتم محاسبة أي شخص من الناخبين يحمل موبايل داخل مراكز الاقتراع بدون موافقات"، مبينًا أنه "تم منع الإعلاميين والمراقبين من إدخال الموبايل في داخل المحطة، ويسمح حمله فقط داخل المركز".

وأشار جميل إلى أنه "لا وجود لعملية تمديد مهما كانت الأسباب والأجهزة مبرمجة على التوقف في الساعة السادسة مساء"، لافتًا  إى "وضع خطة لوجستية أمنية لنقل صناديق الاقتراع من المراكز إلى مخازن مكاتب المحافظات".