08-أكتوبر-2023
المنتخب الوطني العراقي يغادر

المنتخب العراقي يغادر البلاد (اتحاد الكرة/أرشيف)

يتوجه وفد المنتخب الوطني العراقي، يوم الأحد 8 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى العاصمة الأردنية عمّان للمشاركة في بطولة الأردن الرباعية.

البطولة تضم العراق إلى جانب قطر وإيران والأردن

وتقام البطولة التي يشارك فيها منتخب العراق إلى جانب منتخبات قطر وإيران وأصحاب الدار، للفترة من 11 وحتى 17 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

ويخوض المنتخب العراقي مباراته الأولى أمام قطر في 13 من الشهر الحالي، على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة، بالفائز من مباراة الأردن وإيران لتحديد المركزين الأول والثاني.

ويضم الوفد العراقي، وفق اتحاد الكرة، اللاعبين المحليين والجهازين الفني والإداري بينما سيلتحق اللاعبون المحترفون خارج البلاد بالمنتخب تباعًا.

وقال المنسق الإعلامي للمنتخب محمد عماد في تصريح تابعه "ألترا عراق"، إن مدرب العراق خيسوس كاساس "سيمنح الفرصة للاعبين اللذين سيتواجدان للمرة الأولى مع المنتخب وهما دانيلو السعيد وأحمد علي للاطلاع عن كثب على مستوياتهما الفنية"، كما سيجري التركيز على "اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية".

وسبق أن أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، في 18 نيسان/أبريل الماضي ، مشاركة المنتخب الوطني في بطولة الأردن الرباعية قبل أن يُحدد المنتخبان المتبقيان آنذاك.

وسبق للعراق أن شارك، قبل عام، في بطولة الأردن الدولية 2022، والتي ضمت النشامى والعراق وسوريا وعُمان، وفاز بها المنتخب الأردني في المباراة النهائية بهدف نظيف على المنتخب العماني.