17-يناير-2024
موازنة العام 2023

توجيه من المندلاوي (فيسبوط)

أعلن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، يوم الأربعاء 17 كانون الثاني/يناير 2024، توجيهًا باستضافة وزيرة المالية طيف سامي الأسبوع المقبل بفعل التلكؤ بتعيين ما تبقى من حملة الشهادات العليا والأوائل.

استضافة سامي للإسراع في حسم ملف تعيين الدرجات المتبقية 

وترأس المندلاوي، "اجتماعًا موسعًا للجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، بحضور (..) عدد من النواب، استضافت خلاله رئيس ديوان الرقابة المالية، ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي، وعددًا من الجهات المعنية".

وبحسب بيان لمكتب المندلاوي فإن الأخير "وجّه باستضافة وزيرة المالية طيف سامي الأسبوع المقبل، للإسراع في حسم ملف الدرجات المتبقية"، ودعا إلى "التنسيق بين الجهات المعنية كافة، وإطلاق استمارة التعيين وتخصيص التمويل خلال توقيتات قريبة ومحددة"، مؤكدًا أن "حقوق عشرات الآلاف من الأوائل وأصحاب الشهادات العليا لن تضيع ".

اجتماع المندلاوي مع الجهات المعنية "جاء للوقوف على أسباب تأخير استكمال الإجراءات المتعلقة بتعيين المشمولين ضمن (31000) درجة وظيفية المقرة في قانون  الدعم الطارئ للأمن الغذائي رقم 2 لسنة (2022)، وقانون الموازنة الثلاثية"، إذ شدد المندلاوي، على أن "التشريعات النافذة يجب ألا تعطل".

وقال رئيس البرلمان النيابة إن "السلطة التشريعية ستراقب عمل الوزارات والجهات الحكومية ولن تسمح بعرقلة تنفيذ القوانين، ومن بينها ما يتعلق باستكمال إجراءات تعيين الدرجات المذكورة آنفًا، والتي تمنح الحق للخريجين الأوائل وأصحاب الشهادات العليا بالتعيين منذ أكثر من عام ونصف العام".