17-مارس-2024
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

(تويتر)

أعلنت هيئة النزاهة، الأحد، إطلاق حملة للإبلاغ عن تضخم الأموال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ودعت المواطنين إلى الإخبار عن تضخم أموال الموظفين والكسب غير المشروع.

وذكر بيان لهيئة النزاهة، أنّ الحملة تأتي "استمرارًا لحملتها التي أطلقتها في نيسان من العام المنصرم للإبلاغ عن تضخم الأموال والكسب غير المشروع في قطاعات مؤسسات الدولة المختلفة، ونظرًا للنتائج الكبيرة التي أسفر عنها تعاون المواطنين معها".
 
وأضاف البيان، أنّ الحملة تستمر من 17 آذار/مارس وحتى 5 نيسان/أبريل،  وتشمل "مقر الوزارة وهيئة الحماية الاجتماعية، ودائرتي التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والمشاريع والإعمار وغيرها من تشكيلات الوزارة".

ودعت الهيئة، بحسب البيان، المواطنين إلى "الإبلاغ عن أي زيادة في أموال الموظفين والمديرين في هذا القطاع، أو أزواجهم أو أولادهم لا تتناسب ولا تنسجم  مع مواردهم الاعتيادية".

وأشارت الهيئة، إلى أنّ بلاغات المواطنين أسهمت في إصدار أوامر قضائية بشأن بعض القضايا، مؤكدة أنّ "استمرار التعاون بين الهيئة والمواطنين في ملف تضخم الأموال سيفضي إلى إعادة المليارات من الدنانير إلى الخزينة العامة".

وحددت الهيئة، "نوافذ تلقّي البلاغات في هذا المضمار، ومنها: الخط الساخن (07800701653)، وصفحة (من أين لك هذا) في موقع الهيئة الإلكتروني الرسمي".