03-سبتمبر-2020

اكتشفت الهيئة مخالفات جسيمة في سجلات مركز شرطة في كربلاء

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس، ضبط قضايا غير مُسجَّلة في سجلات الأساس بأحد مراكز الشرطة في وسط محافظة كربلاء، مُبيّنة وجود قضايا أخرى تمَّ التلاعب بأرقامها.

وذكرت الدائرة في بيان 3 أيلول/سبتمبر، أن "عملية الضبط نُفِّذَت من قبل ملاكات مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيئة، والذي انتقل إلى أحد مراكز الشرطة في المحافظة؛ لغرض التفتيش والتدقيق والتحقيق في موضوع تأخير تمشية القضايا".

وأضاف البيان، أن "العملية أسفرت عن ضبط عددٍ كبيرٍ من القضايا غير مُسجَّلة في سجلات أساس المركز أو الحاسبة، إضافة إلى الكشف عن قضايا أخرى مُثبَّتٍ فيها رقم أساس ليس له وجود في السجلات والحاسبة، فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من أرقام أساس القضايا المُثـبَّتة في حاسبة المركز وسجلات الأساس، لكن لا وجود لها في أرض الواقع".

وتابع البيان، أن "مجموع القضايا الجزائية قيد التحقيق التي فيها إشكال في أرقام الأساس بلغ 167 قضية جزائية، فضلاً عن وجود قضايا تعود لعام 2018، بالرغم من أن المواقف الخاصَّة بالمركز تُبيِّنُ أن نسبة إنجاز التحقيق لعام 2018 بلغت 100%".

وأشار البيان، إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية التي تمَّت؛ بناءً على مذكرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في كربلاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بيان من النزاهة: تلقينا كشفًا عن ذمة الكاظمي المالية

النزاهة توضح تفاصيل قرار منع سفر وزير الكهرباء السابق