06-يونيو-2023
مستشفى السلام التعليمي

فساد في مستشفى بنينوى (فيسبوك)

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، يوم الثلاثاء 6 حزيران/يونيو 2023، ضبط تلاعب في مستشفى بنينوى، ودائرة التسجيل العقاري بمدينة سامراء.

ضبط مخالفات في مستشفى السلام بنينوى والتسجيل العقاري بسامراء

وذكر بيان للوزارة للهيئة اطلع عليه "ألترا عراق"، أن فريقها في نينوى ضبط "أصل معاملة توسيع ردهة العمليات النسائية في مستشفى السلام التعليمي - الموقع البديل مع الصك الخاص بصرف مبلغ 114 مليون دينار".

وأوضحت النزاهة أن الضبط جاء على خلفية "تاريخ وصولات الصرف قبل تاريخ إدخال المواد مخزنيًا" كما بينت أنَّ "الكشف غير مُدقّقٍ من قبل لجنة تدقيق الأسعار وغير مختومٍ بختم التدقيق" مع "وجود نواقص في تنفيذ العمل الذي تمَّ تسلُّمه دون إكمال النواقص".

وقرَّر قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، وفق البيان، إجراء التحقيق؛ استنادًا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

وكانت النزاهة أعلنت أمس الإثنين صدور حكم غيابي لمدة 15 عامًا على "المدان الهارب رئيس مجلس محافظة نينوى سابقًا بتهمة "الاختلاس".

وفي سياق منفصل، أشار بيان النزاهة إلى مخالفة في "ملاحظية التسجيل العقاري في سامراء"، التي وضعت "إشارة الحجز على أحد العقارات لمصلحة شخصٍ آخر دون علم مالك العقار" الذي اشترى العقار "قبل وقوع الدين الذي بذمَّة البائع"، بينما زوّدت المُلاحظيَّة المشتكي "بسند عقار يُؤيّد عدم وجود حجزٍ على العقار".

وجرى تنظيم محضر ضبط وعرضه على قاضي التحقيق في صلاح الدين.