17-أغسطس-2020

مشروع سيحل مسألة نقل المسافرين دون تعاقد جديد (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

بعد نحو أربعين يومًا، على إعلان فسخ عقد شركة تكسي بغداد من قبل وزارة النقل، الشركة المتخصصة بنقل المسافرين من وإلى المطار في العاصمة بغداد، يبدو أن وزارة النقل وجدت وسيلة بديلة توفر النقل للمسافرين بالتزامن مع عودة فتح الطيران وبدء مطار بغداد تسيير الرحلات لدول مختلفة.

قالت وزارة النقل إنه سيتم بالقريب العاجل المباشرة بافتتاح خطوط نقل منتظمة بباصات حديثة ومكيفة من وإلى مطار بغداد 

وفي 6 تموز/يوليو الماضي، نشرت وسائل إعلام محلية عديدة، شكاوى المستثمر ومدير شركة تكسي بغداد عمار الحمداني من فسخ عقد شركته، متهمًا الوكيل الإداري لوزارة النقل سلمان البهادلي بالوقوف وراء الفسخ.

اقرأ/ي أيضًا: الخطوط الجوية العراقية تلغي الرحلات إلى أربيل والسليمانية

البهادلي أكد أنه يتجه لرفع دعوة قضائية ضد البهادلي، فيما اعتبر أن "فسخ العقد دون إشعار وإبلاغ مسبق يعد قرارًا تعسفيًا وغير قانوني".

بعد توقف 16 عامًا.. نقل حكومي للمطار

ومؤخرًا يبدو أن وزارة النقل تتجه لحل مسألة نقل المسافرين من وإلى المطار، عبر وسيلة جديدة "حكومية" دون اللجوء لإبرام عقد مع شركة أخرى.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "وزير النقل ناصر حسين الشبلي أوعز اليوم الاثنين إلى الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود إحدى تشكيلات وزارة النقل بالمباشرة بتوفير خطوط  نقل منتظمة من وإلى مطار بغداد الدولي وتطبيق نظام النقل عبر البطاقة الذكية".

وبحسب البيان فإنه "سيتم بالقريب العاجل المباشرة بافتتاح خطوط نقل منتظمة بباصات حديثة ومكيفة مجهزة بنظام قارئ البطاقات الذكية، لتسهيل وصول المواطنين من وإلى مطار بغداد الدولي وانتهاء المعاناة التي واجهتهم خلال 16عامًا مضت".

من جانبه بين مدير عام المسافرين والوفود كريم كاظم حسين أن "هذه الخطوط ستنطلق من أربعة وجهات في العاصمة بغداد (مدينة الكاظمية، مرآب العلاوي، مرآب البياع، ومرآب النهضة) ومن ثم إلى مطار بغداد الدولي وبالعكس، خدمة للمواطن الكريم".

فيما أكد البيان أن "هذه الخطوة تأتي ضمن خطط وتوجهات الوزارة والشركة لتعزيز حجم خدمات النقل المقدمة للمواطنين الكرام ومواكبة التطور الحاصل في مجال النقل".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شبهات الرحلات الاستثنائية "تطارد" الخطوط الجوية.. استغلال للأزمة أم تفسير آخر؟

الخطوط الجوية تستأنف رحلاتها إلى بيروت بدءًا من يوم غد