19-سبتمبر-2024
حقائب سفر

حقائب سفر (فيسبوك)

أعلنت وزارة النقل، يوم الخميس 19 أيلول/سبتمبر 2024، إصدار توجيهات عدة بشأن تنظيم أعمال الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية.

النقل تقول إنها تعوض المسافرين الذين تتعرض حقائبهم للتلف أو التأخير

وذكر إعلام الوزارة في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، أن الوزير رزاق محيبس "أصدر توجيهات عدَّة لحلِّ جميع المشكلات المتعلقة بأداء الشركة، لا سيما متابعة آلية رحلات اعادة المعتمرين ونقلهم من مطارات المملكة العربية السعودية إلى المطارات المحلية وفق جدول زمني منتظم".

وأكد البيان، أنَّ "الخطوط الجوية العراقية، لم تلغ أيًا من الرحلات المؤجرة لشركات السياحة، وتعمل جاهدةً على ضمان استمرارية تشغيل الرحلات الجوية وتحسين مستويات الخدمة المقدمة للمسافرين، والالتزام بتعليمات سلطة الطيران المدني في ما يخص ساعات الطيران، لضمان عدم تعرض الشركة لأيِّ مخالفات تدقيقية وإرباك الفحوصات الدورية من قبل المنظمة الدولية للطيران".

وأشار البيان إلى، أنَّ "وزارة النقل تقوم بتعويض المسافرين الذين تتعرض حقائبهم للتلف أو التأخير، كما أنَّ أسعار الرحلات الجوية تقاس ضمن جدوى اقتصادية للرحلات وهي الأنسب بين شركات الطيران الأخرى".

وشدد البيان على أن "إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية، يُتيح للمسافرين حجز التذاكر وإدارة الحجوزات بسهولة، وكذلك إمكانية الانتقال لخدمة الأمتعة المفقودة بالتعاون مع منصة (أور) الإلكترونية، إلى جانب مساعدة المسافرين للبقاء على اطلاع دائم بآخر المستجدات الخاصة برحلات الناقل الوطني".

وبيّن أن "العمل مستمر لتحسين الخدمات الإلكترونية والتركيز على تطوير أنظمة الحجز والدفع الإلكتروني لتسهيل إجراءات المسافرين وتقليل الوقت المستغرق في المطارات، وكذلك توفير الطواقم المطلوبة لتنفيذ الرحلات المجدولة والحدّ من حالات التأخير، فضلًا عن إطلاق برامج تدريب شاملة لتطوير مهارات العاملين ورفع كفاءة الطواقم الفنية والإدارية".