11-أكتوبر-2024
الولائي

هدد زعيم حركة "كتائب سيد الشهداء" أبو آلاء الولائي، الجمعة، بتحويل الشرق الأوسط "إلى جحيم" في حال استهداف المرجعية الدينية في العراق، واستهداف الأميركيين والإسرائيليين في بدءًا من الخليج.

وقال الولائي في كلمة أمام تظاهرة شهدتها ساحة التحرير وسط بغداد، تنديدًا بالحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان، إنّ "السيد حسن نصر الله قد رحل عن هذه الدنيا ببدنِه، أما روحُه وفكره ونهجه وسيرته ووصاياه فهي حاضرة في وجداننا، نستحضرها في كل حين"، مؤكدًا أنّ "الانتصار سيكون عزيزًا كبيرًا واضحًا مبينًا بحجم دماء السيد نصر الله".

وأضاف الولائي، أنّ "المواقف المشرفة للمرجعية الدينية العليا كانت محط فخر وعزة وحصن منيع للشعب العراقي والأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء، بوجه المشاريع الظلامية"، مبينًا أنّ "قوى الشر تنظر بعين العداوة والبغضاء للمرجعية الدينية العليا في النجف، باعتبارها العقبة الكؤود التي تمنعهم من تنفيذ مشاريعِهم الخبيثة في المنطقة".

وحذر الولائي، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من استهداف المرجع الديني علي السيستاني، وقال "إنكم قد وطأتم ما ترخص دونه الرقاب والأجساد والأرواح، وبعد المرجعيةِ الدينية لا محاذير سياسية، ولا حسابات إقليمية، وسيتحول الشرق الأوسط لجحيم يبتلع الاحتلالين الأميركي والصهيوني بدءًا من الخليج، وانتهاءً بالغدة السرطانية الصهيونية".