29-أغسطس-2021

ارتكبت المراة الجريمة بدافع "الانتقام" من الزوج

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت قيادة الشرطة في محافظة البصرة، الأحد، اعتقال امرأة بتهمة قتل ابنتيها وجدتهما داخل منزلها.

وذكرت القيادة في بيان، 29 آب/أغسطس، أنّ "مفارز مكافحة الإجرام تمكنت من كشف حادث قتل غامض حصل داخل دار لفتاتين وجدتهما، بعد إحالة الأوراق التحقيقية الخاصة بحادث القتل، وتدوين أقوال المدعين بالحق الشخصي والدة ووالد الفتاتين".

وأوضح البيان، أنّ "الأم ادعت بأنّ شخصين اثنين ملثمين اقتحما الدار وقاما بإطلاق النار على المجني عليهن، وسرقة مبلغ مالي ومصوغات ذهبية، قبل أنّ يجري تشكيل فريق عمل مختص في قسم مكافحة إجرام البصرة، لكشف ملابسات الحادث الغامض والانتقال لمحل الحادث والمباشرة بالتحري وجمع المعلومات".

وأشار البيان، أنّ التحريات قادت إلى اكتشاف "وجود المدعية بالحق الشخصي داخل الدار وقت حدوث الجريمة، وعدم وجود زوجها، ليتضح أنّها هي من ارتكب الجريمة البشعة بحق ابنتيها البالغتين من العمر 17 و15 سنة وجدتهما والدة زوجها، بواسطة بندقية نوع كلاشنكوف".

وتابع البيان، أنّ "أمرًا قضائيًا صدر بالقبض عليها ولدى التحقيق معها اعترفت صراحة بارتكابها جريمة القتل، بدافع الانتقام من زوجها، بعد زواجه من امرأة ثانية".

وكشف البيان، أنّ "زوج المتهمة اعترض القوة الأمنية أثناء تنفيذ أمر الاعتقال، وقام بإطلاق النار عليها من سلاح نوع مسدس، مما أدى إلى إصابة أحد الضباط إصابة طفيفة نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج"، مؤكدًا "اعتقال الرجل وضبط المسدس، وتدوين أقوال المتهمة وتصديقها قضائيًا وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وتقديمها إلى القضاء لتنال جزاءها العادل".

والحادثة هي الثانية من نوعها التي تشهدها البلاد خلال أيام قليلة، إذ قتلت الفتاة "نورزان" على يد شقيقها وسط العاصمة بغداد، في قضية أشعلت الراي العام

 

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: الفتاة "نورزان" قتلت على يد شقيقها

الموت يسبق فرق الإنقاذ إلى حجرة ثلاث فتيات عراقيات إثر حريق