22-سبتمبر-2024
طلبة مدارس ابتدائية

(فيسبوك)

انطلق صباح اليوم الأحد 22 أيلول/سبتمبر، العام الدراسي الجديد بمشاركة أكثر من 12 مليون طالب في بغداد ومختلف المجافظات العراقية. 

وبحسب بيان صادر عن وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنه قال: "مع إشراقة الثاني والعشرين من أيلول.. أُطِلُ عليكم  بتهنئة خالصة تتجدد فيها الآمال والطموحات وتُشحَن النفوس بالطاقات الإيجابية والعزيمة لتحقيق تطلعات جديدة، بفصول سنوية تحمل معها الإصرار والتحدي من أجل التفوق والنجاح". 

وفي البيان، دعا الجبوري إلى "العمل بروح الفريق الواحد والتسلح بالعلم والمعرفة، لجعل من هذا العام محطة تحمل التنوع في التعليم والتعلم واغتنام الفرص لبناء مستقبلٍ مشرق لأبناءنا ، فأنتم رموز الهمة على مدى عقود، بكم ومنكم وعلى أيديكم تخرجت الأجيال وتحققت الأحلام، فرسالتكم عظيمة ومقدسة، لقد استطعتم في العام الماضي تجاوز الصعاب وأنجزتم التميز بإبداع وألق وكنتم خير قدوة ومثال يحتذى به". 

وأضاف: "أحبائي الطلبة ها نحن نبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتنا التعليمية، يحمل بين طياته الكثير، فهو ليس مجرد اكتساب للمعرفة بل هو رحلة تهدف إلى صقل وتطوير قدراتكم وتمكنكم من قيادة المجتمع في القادم القريب".

وخاطب الوزير أولياء الأمور قائلاً: "أنتم شركاءنا في هذه المرحلة لذا أحثكم على التواصل الدائم مع المدرسة ودعم أبنائكم  لضمان تفوقهم الأكاديمي والشخصي، فدوركم لا يقدر بثمن".

كانت وزارة التربية، أصدرت توضيحًا يوم أمس السبت 21 أيلول/سبتمبر 2024، قائلة إنها أكملت استعدادها للعام الدراسي وانطلاقه يوم الأحد بمشاركة أكثر من 12 مليون طالب.