25-يونيو-2024
مطار بغداد

بيان من وزارة النقل (فيسبوك)

قالت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل، إنّ مطار بغداد الدولي سيتم افتتاحه لمدة 6 ساعات أمام المواطنين، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل.

ووفق بيان صادر عن وزارة النقل واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية ستباشر فتح المطار، لمدة ست ساعات يوميًا، من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 4:00 عصرًا، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 27 حزيران/يونيو 2024".

وسيكون هناك ممر خاص للسيارات التي لا تحمل الحقائب، حيث "يمكنها الخضوع لعملية التفتيش مباشرة دون الحاجة إلى الفحص بالأشعة السينية، أما السيارات التي تحمل حقائب السفر، فستتم عملية تفتيشها باستخدام جهاز الفحص بالأشعة السينية".

وأضاف: "لن يسمح لعجلات الإجرة أو الحمل بالدخول إلى المطار، عدا سيارات الخصوصي".

مدير عام الشركة عباس البيضاني، أعلن "إنجاز كافة الاستعدادات الإدارية والتدابير الأمنية بالتنسيق مع الجهات الساندة، لفتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين، مبينًا أنه "سيكون للمسافر حرية اصطحاب أو مرافقة أي شخص إلى المطار". 

وقال البيضاني إنّ "صالات المطار ستكون مجهزة بكافة الخدمات التي يحتاجها المسافرون والمواطنون، بما يضمن راحتهم ورفاهيتهم"، مشيرًا إلى أنّ "إدارة الشركة قررت عدم السماح بمبيت أية سيارة في مرآب المطار، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 26 حزيران/يونيو 2024".