07-أغسطس-2020

قالت إن عدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

حذرت وزارة الصحة، من خروج الجائحة عن السيطرة في العراق، داعية رجال الدين وشيوخ العشائر والجهات المؤثرة إلى أخذ دورهم في هذه المرحلة الراهنة.  

الصحة: نحذر المواطنين الكرام من استمرار التهاون، إذ أن عدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها واحتمال التفشي الواسع للوباء

قالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "لطالما بيّنت الوزارة أن تهاون المواطن بتنفيذ التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية ستؤدي إلى زيادة كبيرة بنسبة الإصابات وهذا التهاون تسبب فعلًا بزيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة".  

اقرأ/ي أيضًا: عداد كورونا يسجل طفرة في الإصابات: أكثر من 3460 حالة

وأضافت أنه "بالرغم من الإجراءات الجادة التي اتخذتها الوزارة من خلال زيادة أعداد الأسرة المخصصة لرقود مرضى كورونا وتوفيرها أعدادًا كبيرة من أجهزة التنفس الاصطناعي، وكذلك زيادة أعداد المختبرات التشخيصية وتوفيرها كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المستخدمة ضمن البروتوكولات العلاجية العالمية والتي أقرتها اللجان الاستشارية المختصة"، مستدركة "لكننا نحذر المواطنين الكرام من استمرار التهاون، إذ أن عدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها واحتمال التفشي الواسع للوباء".  

ودعت وزارة الصحة، "الجهات المعنية ورجال الدين وشيوخ العشائر والمنظمات المجتمعية والشخصيات العامة ووسائل الإعلام المختلفة لاتخاذ الدور المطلوب من خلال حث المواطنين على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة للحد من انتشار هذا الفيروس من خلال التوعية لارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بكافة أشكالها".  

وأشارت إلى أن "تحقيق النصر النهائي على هذا الوباء يكون بالالتزام بتوصيات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية فيما يخص الإجراءات الوقائية من قبل المواطن اولا والجهات الأخرى ثانيا".  

ولفتت إلى أن "السيطرة على الوباء هو قرارك -أخي المواطن الكريم، ارتدائك الكمامة، التزامك بالتباعد الاجتماعي يعني السيطرة على الوباء". 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

مجموع الإصابات بكورونا في العراق يتخطى الـ140 ألفًا

الصحة تتحدث عن الحظر وتؤكد: لم نحدد المناطق المشمولة بالحجر