29-يونيو-2024
المراقب سهيل نجم

وزير التربية يزور المراقب سهيل نجم (فيسبوك)

زار وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، يوم السبت 29 حزيران/يونيو 2024، مراقبًا تعرض للضرب من طالب في ميسان، وأكد أن كرامة الملاكات التربوية خط أحمر، متعهدًا بالملاحقة القضائية لكل "حاول المساس بها".

وأجرى الوزير وذلك "زيارة تفقدية يرافقه مدير عام تربية ميسان جواد كاظم سلطان الصگري الى منزل المراقب (سهيل نجم) والاطمئنان على صحته والاستعلام عن احتياجاته العلاجية وإمكانية تماثله للشفاء بأسرع وقت ممكن".

وأشار البيان إلى أن "المراقب تعرض للاعتداء بالضرب من قبل احد الطلبة أثناء تواجده مراقبًا في المركز الامتحاني"، بينما "الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية الصارمة تجاه من تسبب بالأذى للتربوي"، وقالت إن "القضاء هو الفيصل في حماية الهيئات التعليمية والتدريسية التي تضحي من أجل انجاح العملية الامتحانية"، وفق البيان.

وقبل يومين، ونيابة عن وزير التربية، زار مدير الإشراف التربوي ستار الدليمي، يرافقة مدير عام التربية علي راجي، محافظة بابل للاطمئنان على سلامة المدرس الذي تعرض للاعتداء قبلها بيوم.

وذكرت التربية في بيان، الخميس 27 حزيران/يونيو، أن الوفد وصل بابل "للاطمئنان على صحة أحد مراقبي المراكز الامتحانية الأستاذ (حسين ربيع) الذي تعرض للاعتداء بالضرب من قبل أحد الطلبة أثناء تأديتهم الامتحانات نُقِل على أثرها الى المستشفى لتلقي العلاج".

وأضاف البيان: "نقل الدليمي تأكيدات وزير التربية بتوفير الحماية القصوى للمعلم والمدرس وتحويل القضية إلى الجهات القانونية في الوزارة للاقتصاص من المعتدي للحد من تكرار هذه الاعتداءات".