20-مارس-2019

وزير الصحة علاء العلواني (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكد رئيس لجنة النزاهة النيابية، هشام السهيل، وقوف اللجنة مع وزير الصحة علاء الدين العلوان، ضد تدخلات الفاسدين بعمله وعمل الوزارة.

لجنة النزاهة البرلمانية تؤكد على وقوفها ضد تدخلات "الفاسدين" في عمل وزير الصحة وباقي الوزارات

قال السهيل، ببيان صدر في 20 آذار/ مارس، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "اللجنة تقف بقوة ضد تدخلات الفاسدين في عمل وزير الصحة وباقي الوزارات وستحاسبهم على كل خطوة تقف حائلًا دون تقديم الوزارات بشكل عام لعملها خدمة للصالح العام".

فيما طالب رئيس لجنة النزاهة، "رئيس الوزراء بدعم وزير الصحة واتخاذ الخطوات اللازمة التنفيذية ضد اي محاولة لتدخل الفاسدين بالتعاون مع البرلمان ولجانه المعنية وخاصة لجنة النزاهة التي ستقف بقوة ضد هذه المحاولات".

يذكر أن وزارة الصحة، أصدرت توضيحًا في 19 آذار/ مارس، جاء فيه، أن "الوزارة تود أن تشير إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول استقالة وزير الصحة والبيئة، مبينة "سبق أن تقدم الوزير باستقالته إلى رئيس الوزراء منذ شهر مضى بسبب ضغوط غير منصفة وتجاوزات وتدخلات سافرة في عمله وعقبات مستمرة لا تزال توضع لتمنعه من المضي في تنفيذ الرؤية وخارطة الطريق والإدارة الرشيدة والشفافة التي تم اعتمادها والعمل بها خلال هذه الفترة القصيرة للنهوض بالواقع الصحي والبيئي".

أضافت الوزارة في بيانها، "غير أن رئيس الوزراء وعدد من قادة القوى السياسية طالبوه بالبقاء والاستمرار في النهج الذي وضعه".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الصحة.. تكتم على الموت البطيء وانتشار الأوبئة ودفع نحو الهند وإيران

القطاع العام في العراق.. الموت مجانًا في مدينة الطب!