08-سبتمبر-2020

قالت سيكون خلال الفترة المقبلة تطبيق جملة من المشاريع والخدمات (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة النقل العراقية/ الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، إعادة تسيير الباصات الحمراء ذات الطابقين، والطابق الواحد، داخل العاصمة بغداد.   

وقال مدير عام الشركة، كريم كاظم، في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "تماشيًا مع توجيهات وزير النقل باشرت باصات النقل الداخلي للشركة عملها اليوم الموافق 8 أيلول/سبتمبر لخدمة ونقل المواطنين الكرام بين مناطق وأحياء العاصمة مع الالتزام بتعليمات وشروط  الصحة والسلامة من تعفير الباصات بشكل مستمر والتثقيف لارتداء الكمامات والقفازات داخل الباصات".  

وأوضح حسين أن "المسافرين والوفود من المؤسسات الخدمية التي تسعى لتفعيل المزيد من خدمات النقل المتطورة للمواطنين الكرام وفق خطة عمل تنسجم مع الواقع الموجود للتخفيف عن كاهل المجتمع"، مشيرًا إلى أنه "سيكون خلال الفترة المقبلة تطبيق جملة من المشاريع والخدمات والتي توفر شبكة نقل متطورة تغطي أغلب الشوراع والمناطق في العاصمة بغداد والمحافظات العراقية الأخرى".  

يذكر أن الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود أعلنت إيقاف عمل باصات النقل الداخلي في عموم البلاد منذ أكثر من ستة اشهر التزامًا بتعليمات الجهات الصحية والجهات المعنية وحظر التجوال والتوصيات الخاصة بإيقاف النقل الجماعي خوفًا من تفشي فيروس كورونا. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عقد مشترك بين النقل والتخطيط لتنفيذ مشروع قطار بغداد المعلق

النقل: التوقيع على عقد القطار المعلق في بغداد قريبًا