بعد مقترح النشيد الوطني.. كاظم الساهر يتخلى عن سامراء!

بعد مقترح النشيد الوطني.. كاظم الساهر يتخلى عن سامراء!

القيصر كاظم الساهر (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير

تقدم الفنان العراقي، كاظم الساهر، بطلب إلى وزارة الداخلية العراقية، لتغيير لقبه "السامرائي" الذي يشير إلى انتمائه إلى المدينة العريقة، واعتماد "الساهر" بدلًا عنه.

طلب الساهر تغيير لقبه "السامرائي" لتجنب حصول اختلاف بين أوراقه الرسمية

وبرر الساهر طلبه، وفق وثيقة قدمها إلى وكيل الوزارة، بـ "تجنب حصول اختلاف في الأوراق الرسمية له"، حيث يعرف بـ "اسم الشهرة كاظم الساهر".

اقرأ/ي أيضًا: بينهم فنان ورجل دين.. تعرف على أكثر 10 صفحات "متابعة" في فيسبوك العراق

الوثائق الرسمية التي قدمها الفنان العراقي مع الطلب والتي اطلع عليها "الترا عراق" أشارت، إلى ولادته في 12 أيلول/سبتمبر 1957، بمدينة الموصل، لأب ولد في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان يدعى "جبار إبراهيم"، وأم من محافظة النجف هي "نوريه علي".

الساهر لا يزال متزوجًا، وفق هوية الأحوال المدنية التي قدمها إلى وزارة الداخلية، من زوجته الأولى "عروبه هاشم رسن"، ما يشير إلى عدم إتمامه إجراءات الانفصال داخل العراق.

كشف الساهر مؤخرًا عن توزيع جديد لأغنيته "سلام عليك على رافديك" لاعتمادها كنشيد وطني للعراق

اقرأ/ي أيضًا: موصل ما بعد داعش.. فرح عابر وخوف من المستقبل

وكان نجم الغناء العراقي كاظم الساهر، قد كشف خلال الشهر الماضي، عن توزيع جديد لأغنيته "سلام عليك على رافديك"، من كلمات الشاعر أسعد الغريري، على أمل أن تعتمد نشيدًا وطنيًا للعراق، بعد أن تبنى المقترح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما أكد الساهر، أنه لم يتلق أي اتصال من المسؤولين العراقيين بشأن اعتماد الأغنية.

 

يشار إلى أن، أنشودة "موطني"، من كلمات الشاعر الفلسطيني إبراهيم طوقان، وألحان محمد فليفل، اعتمدت بعد عام 2003، نشيدًا وطنيًا وحتى اليوم.

يحظى "القيصر" بأعلى نسبة من المتابعين العراقيين في "فيسبوك"، فصفحته هي من أكثر 10 صفحات "متابعة" في فيسبوك العراق، وفق موقع "سوشل بيكرز" لقياس التأثير على مواقع التواصل الاجتماعي، بـ 12،954،890 اعجابًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مساعٍ غربية للهيمنة على فيسبوك العراق.. حديث صناعة الوهم

فيسبوك في العراق.. على قياس العشيرة وأزلام الحكم