08-فبراير-2024
حديث عن سياسات النظام السابق.. بيان من رئاسة الجمهورية: عبد اللطيف رشيد يستمع لتوجيهات المرجعين النجفي والفياض    https://edgs.co/c6gba

رشيد يلتقي المرجع النجفي (فيسبوك)

زار رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، يوم الخميس 8 شباط/فبراير 2024 في النجف، المرجعين  إسحاق الفياض، وبشير النجفي، كلا على انفراد، واستمتع لتوجيهاتهما، حيث تحدثا عن تضرر قيم المواطنة بفعل سياسة النظام السابق، وفق حديثهما.

واستمع رشيد وفق بيان للرئاسة اطلع عليه ألترا عراق"، خلال اللقاءين "لتوجيهات المرجعين الرشيدة"، حيث شددا على "ضرورة ترسيخ قيم وروح المواطنة التي تضررت بفعل السياسات الممنهجة للنظام السابق"، مؤكدين على "جعل مصالح العراق وشعبه الأولوية الأولى في سلم الأولويات"، وكذلك "ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن، حيث أنها لم ترتق إلى المستوى المأمول والمرجو"، وعلى "العمل على ترسيخ الأمن ومعالجة الخروقات الأمنية التي تزايدت في الآونة الأخيرة وبما أصبح يهدد الأمن المجتمعي".

اسحاق الفياضاسحاق الفياضاسحاق الفياض

 

البيان نقل أيضًا عن رئيس الجمهورية تأكيده "دور المرجعية الرشيدة في النجف الأشرف في الحفاظ على وحدة العراق والعراقيين"، وإشارته إلى أن "فتوى الجهاد الكفائي كانت انطلاقة إيمانية للعراقيين لمواجهة عصابات داعش وطردها من الأراضي العراقية وتحقيق النصر وترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد".

وتطرق رشيد إلى "دور رئاسة الجمهورية في حماية الدستور، والعمل مع السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق التكامل بالعمل المؤسسي وتثبيت الأمن والاستقرار الذي يعد الأساس للبناء والاعمار والاستثمار"، مبينًا أن "رئاسة الجمهورية حريصة على متابعة وتقديم مشروعات القوانين ذات المساس بحياة المواطن وأمنه، فضلًا عن متابعتها الحثيثة في متابعة العديد من الملفات ومن بينها إطلاق سراح المحكومين ممن انتهت مدة محكوميتهم فضلًا عن المتابعة اليومية لقضايا المواطنين".