تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول منتصف الأسبوع المقبل

تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول منتصف الأسبوع المقبل

أمطار العراق (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

حذر المتنبئ الجوي، صادق عطية، من موجة أمطار غزيرة تشهدها بعض محافظات البلاد منتصف الأسبوع المقبل حيث تستوجب أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الجهات المسؤولة. 

يجب الحذر من غزارة الأمطار منتصف الأسبوع المقبل في بعض مناطق البلاد حيث تشير آخر التوقعات الجوية إلى غزارتها في وسط وشمال البلاد خلال الأيام المقبلة 

قال المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطية، بمنشور على صفحته الشخصية بموقع "فيسبوك"، في 22 آذار/ مارس، ورصده "ألترا عراق"، إنه "يجب الحذر من غزارة الأمطار منتصف الأسبوع  في بعض مناطق البلاد، حيث تستوجب أخذ الاحتياطات اللازمة من قبل الجهات المسؤولة في فرق الدفاع المدني والبلديات والمجاري".

أضاف أن "آخر التوقعات الجوية تشير إلى غزارة الأمطار الرعدية في وسط وشمال البلاد خلال الأيام المقبلة".

أوضح عطية، أن "آخر الصور الجوية توضح استمرار تأثيرات حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع فرص أمطار متفرقة ونشاط رعدي فوق مدينة الأنبار نهار اليوم ومزيد من الأمطار مع الحذر في الأيام المقبلة".

وكانت منظومة أرصاد العراق، أكدت أمس أن تأثير منخفضين جويين يتعمق أكثر على عموم البلاد مع تكثف الرطوبة المصاحبة له، حيث ستشهد أغلب الأماكن من وسط وشمال البلاد أمطارًا غزيرة جدًا وتكون رعدية خلال يومي الأحد والاثنين المقبلين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

عشرات الضحايا بعد سيول وهزات أرضية في العراق.. فشل إداري متراكم

سيول تغرق المناطق المحررة في العراق.. فشل ما بعد داعش