13-مارس-2019

تغرق بغداد بالنفايات وسوء الخدمات دون أي حلول أو تغيير (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

صنفت مؤسسة "ميرسر" العالمية للاستشارات، العاصمة العراقية، بغداد، بالمركز الأخير كأسوأ مدينة للعيش في العالم، بينما تصدرت العاصمة النمساوية فيينا أفضل المدن الصالحة للعيش.

بقيت بغداد كأسوأ مدينة للعيش فيما تقدمت العاصمة اليمنية صنعاء بمركزين عنها 

وأظهرت قائمة مؤسسة "ميرسر" لجودة مستوى المعيشة في عام 2019 والتي نشرت، في 13 آذار/ مارس، وتابعها "ألترا عراق"، العاصمة النمساوية فيينا أكثر المدن التي تصلح للعيش، فيما تليها مدينة زيورخ السويسرية، بينما اقتسمت مدن أوكلاند وميونيخ وفانكفور المركز الثالث".

وبحسب المؤشر، فقد "بقيت بغداد كأسوأ مدينة للعيش وللعام العاشر على التوالي، إذ حلت في المركز الأخير بعد بانغي في جمهورية أفريقيا الوسطى والعاصمة اليمنية صنعاء".
واشتملت معايير المسح -الذي أجرته المؤسسة على 231 مدينة؛ الاستقرار السياسي والرعاية الصحية والتعليم والجريمة والاستجمام والنقل والمرافق والبيئة الطبيعية وإيجار السكن ومعدلات النمو، وفيه ظلت بغداد الأسوأ في المسح السنوي، كما تقدم اليمن مركزين عنها، في حين تقدمت دمشق ستة مراكز قبل العاصمة بغداد.

وحول قائمة أكثر المدن أمانًا فقد سيطرت مدن أوروبا الغربية على التصنيف العالمي في هذه القائمة، مع اختيار لوكسمبورج كأكثر المدن أمانًا في العالم، تليها هلسنكي ومدن بازل وبرن وزيوريخ السويسرية في المرتبة الثانية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

شوارع العراق.. فوضى برعاية السُلطة

أن تكون في بغداد