02-يوليو-2024
انفجار

انفجرت سيارة، ظهر الثلاثاء، في مدينة السليمانية ما أسفر عن إصابة شخصين يرجح أنهما من أعضاء حزب العمال الكردستاني.

ووقع الانفجار داخل السيارة التي كانت تقل الجرحين، قرب مجمع سكني في حي رابرين خلف جامعة السليمانية، فيما بدأت السلطات الأمنية تحقيقًا لتحديد طبيعة الحادث.

وعلم "الترا عراق" من ضابط في الشرطة، أنّ السيارة التي انفجرت تعمل بمنظومة وقود محورة من البنزين إلى الغاز، والتي ممكن أن تكون قد أدت إلى انفجار السيارة إثر خلل يتعلق بارتفاع درجات الحرارة.

في الوقت ذاته، لم يستبعد الضابط الذي تحدث من موقع الانفجار أن يكون الحادث ناجمًا عن قنبلة أو قصف بطائرة مسيرة، بالنظر إلى هوية الشخصين الذين كانا يستقلان السيارة.

في الأثناء، نقلت "رويترز" عن مصادر في الشرطة معلومات أشارت إلى أنّ "الانفجار ناجم عن وضع قنبلة في داخل سيارة اثنين من أعضاء حزب العمال الكردستاني"، مبينة أنّ "أفراد من الشرطة طوقوا المنطقة وبدأوا على الفور تحقيقًا لمعرفة ملابسات الانفجار".

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني، الذي يمتلك قواعد في شمال العراق، "منظمة إرهابية، وتقوم القوات التركية بحملات عسكرية منتظمة في العراق المجاور على مسلحي حزب العمال الكردستاني المتمركزين هناك، فيما كثف العراق ضغوطه على حزب العمال منذ زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بغداد في نيسان/أبريل الماضي.