11-يناير-2023
وفد اقليم كردستان اربي وبغداد

وفد حكومة إقليم كردستان في بغداد (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلن مكتب رئيس الوزراء، يوم الأربعاء 11 كانون الثاني/يناير 2023، تفاصيل الاجتماع بين الحكومة الاتحادية ووفد حكومة إقليم كردستان.

وقال المكتب في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "اجتماعًا فنيًا موسعًا عُقِد اليوم، بين الحكومة الاتحادية ووفد حكومة إقليم كردستان العراق"، مبينًا أن "الاجتماع ضم الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط، ونائب رئيس الوزراء وزير النفط، ووزيري المالية والإعمار والإسكان والبلديات، ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي، ومسؤول المنافذ الحدودية، والمستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، ورئيس الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومدير عام شركة سومو".

وأضاف أن "وفد إقليم كردستان ضم وزير المالية والاقتصاد، ووزير الكهرباء والموارد الطبيعية، ورئيس ديوان مجلس الوزراء في إقليم كوردستان، ومدير مكتب رئيس وزراء إقليم كوردستان، وممثل حكومة الإقليم في بغداد"، مشيرًا إلى أن "الاجتماع شهد مناقشات مستفيضة بشأن قانون الموازنة الاتحادية العامة لسنة 2023، والتأكيد على سرعة حسمها، ليتسنى تنفيذ الخطط الستراتيجية، والبرامج والمشاريع في مجال الخدمات والاقتصاد والاستثمار، وغيرها من الملفات".

وأوضح أن "الاجتماع تناول عددًا من القضايا الخلافية بين بغداد وأربيل، لا سيما ما يتعلق بقانون النفط والغاز، والتأكيد على حلّها وفقًا لما جاء في الدستور".