17-مايو-2022

الترا عراق - فريق التحرير

وجه رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، جميع مؤسسات الدولة والجهات الساندة بدعم مساعي وزارة الشباب والرياضة في محاولة استضافة بطولة خليجي 25 بكرة القدم في البصرة.

وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، أنّ التوجيه صدر "لقاء جمع الكاظمي، اليوم، بالوزير عدنان درجال، لمناقشة ملف البطولة وآخر الاستعدادات الجارية لاستضافتها، حيث قدم درجال شرحًا مسهبًا عن زيارة اللجنة الخليجية التفقدية إلى البصرة، واطلاعها على الملاعب والمنشآت الخدمية والتعاون المشترك بين وزارة الشباب والحكومة المحلية في البصرة ومحافظها أسعد العيداني والاتحاد العراقي لكرة القدم".

وأضاف البيان، أنّ "الكاظمي ثمن جميع الجهود التي تصب باتجاه عودة العراق لتضييف البطولات الدولية، لما لها من أثر بليغ في تطور الرياضة والاستثمار بها، فضلاً عن النهضة العمرانية والسياحية المصاحبة لها".

وقال الكاظمي، وفق البيان، إنّ الملف "يقتضي أن تتظافر جميع الجهود بهذا الاتجاه، وأولها دعم الحكومة الاتحادية"، مؤكدا "دعمه ومتابعته لهذا الملف الذي يلامس تطلعات الجماهير وشغفها بكرة القدم"، كما شدد على "ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه العمل أي كان شكلها، بغية نجاح البطولة بصورة متميزة في البصرة".

واعرب الكاظمي، عن "شكره وامتنانه من جميع الأشقاء في الخليج ومواقفهم الكبيرة بدعمهم العراق ومساندته في جميع الملفات الرياضية والشبابية، ورغبتهم الأكيدة في عودة العراق لاحتضان البطولات والملتقيات الشبابية التي تجسد قوة ومتانة العلاقة الأخوية بين بلداننا الشقيقة".

 

دلالات: