18-سبتمبر-2021

تؤكد الصحة أنها انتهجت خطة التلقيح الساند (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أكدت وزارة الصحة والبيئة، أن العراق تجاوز الهدف الذي وضعته منظمة الصحة العالمية من خلال تلقيح 4 ملايين شخص قبل المدة المحددة، فيما أشارت إلى أنها انتهجت خطة التلقيح الساند.

وقال مدير برنامج التحصين في الوزارة فراس الموسوي للوكالة الرسمية وتابعه "ألترا عراق"، إن "العراق تجاوز الهدف الذي وضعته  منظمة الصحة العالمية لكل البلدان بتلقيح 10 بالمئة لنهاية شهر أيلول/سبتمبر"، مؤكدًا أن "العراق تمكن في يوم 8 أيلول/سبتمبر من الوصول إلى هذا الهدف، ومستمرون في العمل للوصول إلى الأهداف المرجوة للسيطرة على هذه الجائحة".

وأضاف، أن "الجهود التي بذلتها وزارة الصحة أمكنت من تلقيح أكثر من 4 ملايين شخص في العراق، والذين يمثلون أكثر من 10 بالمئة من النسبة السكانية".

وأشار إلى أن "العراق تمكن من توفير كميات جيدة من اللقاح لحد هذا اليوم، وهي  لقاح فايزر وأسترازنيكا وكلها معتمدة من الصحة العالمية، ومتوفرة في كل مراكزنا الصحية".

وأوضح أن "الشهر الثالث من العام الحالي بدأت الوزارة بـ661 منفذًا، لكن الآن هنالك أكثر من 1300 منفذ تلقيحي في عموم محافظات العراق".

وأكد أن "الوزارة انتهجت خطة التلقيح الساند من خلال تشكيل فرق تلقيحية ميدانيًا، وكذلك فتح منافذ تلقيحية في الأماكن العامة، حيث أن نسبة اللقاحات في تصاعد ومستوى الإصابات في تنازل".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الجائحة تحصد 56 شخصًا في العراق

وزارة الصحة: إخلاء عشرات المرضى للعلاج خارج العراق