18-يوليو-2019

أكدت هيئة التقاعد استمرار العمل ببطاقات "كي كارد"

الترا عراق - فريق التحرير

أصدرت هيئة التقاعد الوطنية، توضيحًا جديدًا بشأن بطاقات الدفع الإلكتروني للمتقاعدين والتي يتم من خلالها توزيع رواتبهم، فيما هددت مصارفًا "تمارس ضغوطات" لاستبدالها.

أكدت هيئة التقاعد أن العمل ببطاقات "كي كارد" الإلكترونية ساري المفعول وهددت مصارف "تمارس" ضغوطًا على المتقاعدين لاستبدالها

وذكرت الهيئة في بيان لها، إن "العمل ببطاقات الدفع الإلكترونية (كي كارد) لازال نافذًا وسـاري المفعول"، مؤكدةً أن "العمل بها لن يتوقف وإن ما تقوم به بعض المصارف من ضغوطات على المتقاعدين ونشر أخبار غير صحيحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي استبدال بطاقاتهم أمر غير مقبول".

اقرأ/ي أيضًا: وثائق | ضوابط احتساب خدمات المتعاقدين في القطاع الحكومي

أضاف الهيئة، أنه "في حال استمرار المصارف بممارسة الضغوطات على المتقاعدين لغرض استبدال البطاقات بصورة عشوائية سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها بضمنها إيقاف وإلغاء التعامل معها"، مشددة أنخا في حال قررت استبدال تلك البطاقات فسيتم ذلك بالتنسيق مع المصارف المتعاقدة مع الهيئة وفق جداول زمنية تقررها الهيئة فقط.

ودعت هيئة التقاعد، المتقاعدين إلى "عدم الاستماع إلى الأخبار غير الصحيحة"، نبينة أنها "تعمل على ضمان استمرار استلام المتقاعدين رواتبهم بكل سهولة ويسر".

كان رئيس هيئة التقاعد الوطنية احمد عبدالجليل، أكد سابقًا الاستمرار بدفع رواتب المتقاعدين عبر بطاقات "كي كارد" وعدم استبدالها بأي بطاقة أخرى الا في حال رغب المتقاعد بذلك، وفق وثيقة موقعة باسمه، على الرغم من حصول موافقة البنك على اعتماد منتج "ماستر كارد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

التقاعد تكشف مصير مقاتلي الحشد الشعبي: لا ضوابط للرتب والتسريح حتى الآن!

سلف جديدة للمتقاعدين العسكريين والمدنيين تصل حتى 10 ملايين.. هكذا يتم صرفها