توقعات الطقس: عدم الاستقرار في الأجواء.. وأمطار بهذه المناطق

توقعات الطقس: عدم الاستقرار في الأجواء.. وأمطار بهذه المناطق

الطقس ليوم الجمعة سيكون غائمًا مع تساقط أمطار تكون رعدية أحيانًا (الأنواء الجوية)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

توقع المتنبئ الجوي نائل العلي، تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار خلال اليوم، مشيرًا إلى هطول أمطار رعدية في مناطق متفرقة من المدن، وسط تقلبات جوية في عموم البلاد.

ستتأثر البلاد بحالة عدم استقرار خلال يوم الجمعة وتنتهي صباح السبت فيما ستتضمن الأجواء أمطارًا رعدية تكون درجتها ما بين المتوسطة والغزيرة في المناطق الشمالية والغربية

قال العلي، في منشور له على فيسبوك، رصده "ألترا عراق"، إن "البلاد ستتأثر بحالة عدم استقرار خلال يوم الجمعة وتنتهي صباح السبت، مبينًا أن "الأجواء ستتضمن أمطارًا رعدية تكون درجتها ما بين المتوسطة والغزيرة على فترات في المناطق الشمالية والغربية ووصولًا إلى مناطق صلاح الدين وتشتد في بعض المناطق".

أضاف العلي، أن "المناطق الوسطى ستكون فيها الأمطار الرعدية على فترات قصيرة للمناطق الوسطى، وتشمل مناطق محدودة تزداد في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن "المنطقة الجنوبية ستكون فيها الأمطار ما بين المتوسطة والغزيرة ليوم الجمعة، أما السبت ستكون على فترات متقطعة، وتكون ضعيفة في المناطق الشرقية منها اليوم الجمعة على أن تشملها صباح السبت، وغزيرة على مناطق بادية المثنى".

لفت العلي، إلى أن "الأمطار متقلبة جدًا، فمن الممكن ان تزداد وتضعف لكونها في حالة عدم استقرار وغير ثابتة جداً”، مشيراً إلى أن "درجات الحرارة المتوقعة العظمى لنهار اليوم الجمعة، للمنطقة الشمالية 15 إلى 21، والمنطقة الوسطى 22 إلى 28، والمنطقة الجنوبية 28 إلى 33، في حين تكون درجات الحرارة للمنطقة الغربية16 إلى 20".

وبشأن درجات الحرارة الصغرى، أوضح المتنبئ أن "المنطقة الشمالية 8 إلى 13، والمنطقة الوسطى 16 إلى 18، والمنطقة الجنوبية 18 إلى 20، والمنطقة الغربية 10 إلى 12".

وأشار العلي، إلى أن "الرياح ستكون سطحية جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات في بعض المناطق الجنوبية، وتكون متقلبة أحيانًا في بعض المناطق".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الأنواء الجوية: أمطار خفيفة وارتفاع لدرجات الحرارة ابتداءً من اليوم الأربعاء

بعد أن اكتست بالوحل.. شوارع بغداد مرصوفة بـ"الفوتوشوب"!