12-مايو-2024
BAGHDAD, IRAQ - FEBRUARY 25: The construction of Central Bank of Iraq building, latest project of renowned Iraqi-origin architect Zaha Hadid, continues by a Turkish company in Baghdad, Iraq on February 25, 2024. (Photo by Murtadha Al-Sudani/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى احتمالية تساقط زخّات مطر خلال الأيام المقبلة. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس اليوم الأحد، سيكون غائمًا جزئيًا وأحيانًا غائم في جميع المناطق العراقية، مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في المنطقة الشمالية، فضلًا عن الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية، بالإضافة إلى توقعات بتصاعد الغبار في الوسط والجنوب. 

طقس

أما طقس يوم غد الإثنين، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة متفرقة، وتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا مع تساقط زخات مطر في المنطقة الشمالية، فيما تنخفض درجات الحرارة في جميع المناطق العراقية. 

طقس

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الثلاثاء المقبل، غائمًا جزئيًا إلى غائم يتحول تدريجيًا إلى صحو في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع احتمالية تساقط زخات مطر خفيفة في المرتفعات  الجبلية للمنطقة الشمالية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، لكنها تنخفض عدة درجات جنوب البلاد. 

وبالنسبة لطقس يوم الأربعاء، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع احتمالية تساقط زخات مطر متفرقة في شرق المنطقة الجنوبية، فيما يكون غائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقة الشمالية، ولا تتغيّر درجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، لكنها تشهد ارتفاعًا في شمال البلاد. 

وسيكون طقس يوم الخميس المقبل، صحوًا إلى غائم جزئي، فيما ترتفع درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ولا تتغيّر عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية. 

طقس