03-يونيو-2024
فير اسبانيا في  بغداد السيد بيدرو مارتينيز افيال

سفير إسبانيا بيدرو مارتينيز افيال (فيسبوك)

استقبل رئيس المحكمة الاتحادية جاسم العميري، يوم الإثنين، 3 حزيران/يونيو 2024، سفير إسبانيا لدى بغداد بيدرو مارتينيز افيال في مقر المحكمة، ونقل عنه إشادته بدور المحكمة في "ترسيخ الديمقراطية"، وفق تعبيره المنقول.

نقلت المحكمة الاتحادية "إشادة" بدورها في الديمقراطية عن سفير إسبانيا مطابقة لإشادة سابقة من سفير الاتحاد الأوروبي

 

وذكر بيان للاتحادية اطلع عليه "ألترا عراق"، أن العميري رحب بالسفير "وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات الأوروبية والتشديد على أهمية تدعيمها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين".

أوضح سفير إسبانيا أن "بلاده تتطلع إلى بناء علاقات قوية مع الجانب العراقي على مختلف الأصعدة لا سيما في مجال القضاء الدستوري"، وفق البيان الذي نقل عن السفير أنه "أشاد باستقلال القضاء العراقي ودور المحكمة الاتحادية العليا في ترسيخ المبادئ الدستورية والديمقراطية بما يضمن بناء نظام برلماني يقوم على سيادة القانون".

وقبل قرابة شهر، نقل رئيس المحكمة الاتحادية عن سفير الاتحاد الأوروبي في  بغداد توماس سايلر  إشادته "باستقلال القضاء العراقي ودور المحكمة الاتحادية العليا في ترسيخ المبادئ الدستورية والديمقراطية بما يضمن بناء نظام برلماني يقوم على سيادة القانون"، وهو نفس النص المنقول عن سفير إسبانيا.