24-أكتوبر-2024
البصرة شط العرب

شط العرب (فيسبوك)

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، يوم الخميس 24 تشرين الأول/أكتوبر 2024، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، متوقعة أمطارًا ممكنة في جنوب العراق وأقصى الشمال الشرقي، مع درجات حرارة مقاربة في أغلب الأوقات.

وذكرت الأنواء في تقرير اطلع عليه "ألترا عراق"، أن كتلة هوائية معتدلة إلى باردة تسيطر على أجواء مدن العراق التي تكون معتدلة خلال النهار تميل للبرودة خلال ساعات الصباح والليل وتستمتر درجات الحرارة مقاربة لأمس، بينما تظهر السحب على ارتفعاات مختلفة مع فرص ضعيفة لهطول أمطار في جنوب البصرة وشرق السليمانية.

وأشار التقرير إلى طقس غد الجمعة سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، يتحول تدريجيًا بعد الظهر إلى غائم جزئي وأحيانًا غائم في المنطقتين الشمالية والجنوبية، مع تساقط أمطار خفيفة في الأقسام الجنوبية من المنطقة الجنوبية تكون رعدية أحيانًا، بينما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق العراق".

طقس

 

وسيكون طقس بعد غد السبت بحسب الأنواء الجوية صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والشمالية، وغائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقة الجنوبية، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانًا، بينما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلًا في المنطقة الجنوبية.

وأوضح تقرير الأنواء أن طقس الأحد القادم سيكون صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية، وترتفع قليلًا في المنطقة الجنوبية.

وعن طقس الإثنين القادم، توقعت الأنواء الجوية طقسًا صحوًا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق العراق.