23-فبراير-2024
MOSUL, IRAQ - DECEMBER 10: A general view of the new bridge, built after the terrorist organization DAESH destroys some bridges connecting the two sides of the city, on the 6th anniversary of the Iraqi army's liberation of Mosul from the DAESH in Mosul, Iraq on December 10, 2023. (Photo by Ismael Adnan Yaqoob/Anadolu via Getty Images)

طقس العراق خلال الأيام المقبلة (فيسبوك)

أصدرت هيئة الأنواء الجوية، توقعات حالة الطقس في العراق، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد سقوط أمطار وتشكل الضباب في بعض المدن. 

ووفق تقرير صادر عن الهيئة واطلع عليه "ألترا عراق"، فإنّ طقس يوم غد السبت، سيكون غائمًا جزئيًا ويكون غائمًا مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، فيما تنخفض درجات الحرارة جنوبًا وترتفع شمالًا، وتكون مقاربة لليوم السابق في وسط البلاد. 

أما طقس يوم الأحد، سيكون صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، ويكون غائمًا جزئيًا في المنطقة الشمالية، ويكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر صباحًا في المنطقة الجنوبية، فيما تكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع المناطق العراقية. 

طقس

وتوقعت الهيئة أن يكون طقس يوم الإثنين المقبل، صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، ويكون غائمًا جزئيًا كما يتشكل الضباب صباحًا ويزول تدريجيًا في المنطقة الشمالية، ويكون صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ولا تتغيّر درجات الحرارة في المنطقة الوسطى، لكنها تنخفض في الشمالية وتشهد ارتفاعًا في المنطقة الجنوبية. 

وبالنسبة لطقس يوم الثلاثاء، سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية ومتفرقة في جميع المناطق العراقية، فيما تنخفض درجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ولا تتغيّر في الشمالية. 

طقس