05-أكتوبر-2024
حرا

حريق مخازن منطقة عويريج (فيسبوك)

أعلنت مديرية الدفاع المدني، يوم السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر 2024، إنقاذ 10 مخازن والسيطرة على حريق اندلع داخل 4 مخازن مجاورة لها في بغداد، على امتداد مساحة 1000 متر. 

 السيطرة على حريق اندلع في 4 مخازن في منطقة عويريج جنوبي بغداد

ونجحت فرق الدفاع المدني في جانب بغداد الكرخ، وفق بيان لمديرية الدفاع المدني اطلع عليه "ألترا عراق"، "في السيطرة التامة على حريق اندلع في أربعة مخازن كبيرة تبلغ مساحتها ألف متر مربع، والتي كانت تحتوي على بضائع متنوعة أغلبها من المواد البلاستيكية التي يصعب إخمادها".

وأضاف البيان: "وقد تمكنت الفرق من إنقاذ عشرة مخازن مجاورة تعرضت للخطر نتيجة امتداد ألسنة الحريق في منطقة عويريج الواقعة جنوب غرب بغداد، حيث استنفرت الفرق واستجابت بسرعة بالوصول لموقع الحادث، وقامت بفرض طوق مائي حول النيران المشتعلة في المخازن المحترقة، مما حال دون امتداد الحريق إلى المخازن المجاورة".

وتابع: "وعند وصول فرق التعزيزات التي شملت عجلات إطفاء اختصاصية وأخرى ساندة بكامل طواقمها، بالإضافة إلى وصول عجلة السلم للمساعدة في مواجهة النيران من الأعلى، انطلقت الفرق الأرضية بعمل جماعي متكامل، وبمهنية وسرعة عاليتين، نفذت الفرق عمليات الاقتحام المباشر ودخلت وسط المخازن المحترقة، مما أسهم في إنهاء أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل أي إصابات بشرية".