17-يوليو-2022
مقر حزب الدعوة

بيان بعد أنباء إغلاق مقر حزب الدعوة (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أصدر حزب الدعوة/تنظيم العراق، يوم الأحد 17 تموز/يوليو 2022 بيانًا صحفيًا بشأن الكتابة على جدار أحد مكاتبه الفرعية في منطقة الزعفراية ببغداد، فجر الأحد. 

وقال المكتب الإعلامي لـ"دعاة الإسلام" في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "قامت مجموعة مجهولة الهوية بالكتابة على جدار احد مكاتبنا في مدينة بغداد/ الزعفرانية عبارة (مغلق باسم الحشد)، في إشارة خبيثة لخلق فتنة وصدام بين أبناء الخط الجهادي الواحد ومحاولة لخلط الأوراق وتشتيت الرأي العام عن القضايا الأساسية ذات المساس بحياة المواطن والقضايا السياسية العامة".

وأضاف البيان: "وبعد اتصال بجهات الحشد المسؤولة تم تكذيب هذه الادعاءات واستنكار هذه التصرفات وقد بادرو فورا للتحقيق وإرسال دوريات من أمن الحشد والأمن الوطني والقوى الماسكة في المنطقة وتم إجراء تحقيق بالحادث وننتظر نتائج ذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين".

ونوه الحزب في بيانه إلى أن "مكاتبنا مفتوحة في عموم العراق لاستقبال المراجعين وقضاء حوائج الناس وترحب بجميع زوارها".

وأثار تسريب جديد منسوب إلى المالكي غضبًا في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف رئيس ائتلاف دولة القانون الحشد الشعبي بـ "الجبناء"، وهاجم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، واعترف بإنشاء مجاميع مسلحة جديدة "استعدادًا لمرحلة القتال المقبلة".