16-أغسطس-2024
الخنجر

أقر حزب السيادة بزعامة خميس الخنجر، مساء الجمعة، بمنح السياسي مشعان الجبوري حق تمثيل الحزب في مفاوضات سياسية لحسم أزمة رئاسة مجلس النواب، بعد ساعات فقط من بيان نفى تخويل الجبوري.

وذكر بيان باسم حزب السيادة، "لطالما أكدت قيادة حزب السيادة أن السيد مشعان الجبوري هو أحد أبرز قيادات السيادة، وقد تم تخويله بتاريخ 13 آب لحضور دعوة من أطراف سياسية سنية للاجتماع وتمثيل السيادة، انطلاقًا من حرصنا على حضور المناقشات والشراكة في صنع القرار والتشاور مع الفرقاء لحل أزمة انتخاب رئيس مجلس النواب".

وأضاف البيان، أنّ "السيد الجبوري قام بدور مهم لحلحلة الأزمة وتقريب وجهات النظر بما يقرب الفرقاء نحو إنهاء أزمة شغور منصب رئيس البرلمان، وإن ما تم طرحه من قبل السيد الجبوري في هذه الاجتماعات واللقاءات والتصريحات التي أعقبتها كان التزامًا منه بالتخويل الذي منح له".

وتابع البيان، "استجدت معطيات استوجبت أن يشارك نائب الأمين العام للحزب الشيخ عبد الخالق العزاوي بما يملكه من صلاحيات وتخويل مسبق للتفاوض مع الإخوة في الإطار التنسيقي لحسم انتخاب رئيس البرلمان، بما يتوافق مع القانون واحترام قرارات المحكمة الاتحادية، اتخذ الحزب بموجبها قرارًا بأنّ يستكمل ملف التفاوض الشيخ عبد الخالق العزاوي، بالتنسيق مع قيادات الحزب لأهمية الحوارات السياسية في المرحلة الراهنة".