30-مارس-2024
حادثة بابل

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، حصيلة نهائية لحادثة إطلاق النار قرب جامعة بابل، على خلفية هروب متهم بمحاولة ارتكاب جريمة قتل.

وأكّد بيان نشرته وزارة الداخلية، أنّ الحادث أدى إلى "إصابة 3 طالبات و3 مواطنين آخرين"، مشيرًا إلى مقتل المتهم خلال الاشتباك مع قوة من الشرطة.

ووصف البيان، المتهم بـ "أحد أرباب السوابق"، وقال إنّ "الإجراءات القانونية بشأن الحادثة ما زالت مستمرة".

وفي وقت سابق اليوم 30 آذار/مارس، وقع اشتباك بين قوة من الشرطة ومسلح هرب باستخدام سيارة مخصصة لنقل طالبات من جامعة بابل، فيما أصدرت وزارة الداخلية توضيحًا حول الحادثة.

ووفقًا للتوضيح بدأت الحادثة بـ "ورد إخبار من ذوي أحد الأشخاص في محافظة بابل، بشأن محاولة ولده قتل شخص أمام أحد البنوك في المحافظة، وشرعت الأجهزة الأمنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع الجريمة".

إثر ذلك، "قام بإطلاق النار باتجاه الشرطة ولاذ بالفرار، وقام بإشهار السلاح على صاحب عجلة مارة بالطريق تقل عددًا من الطالبات وأنزل إحداهن، وأجبر سائق العجلة على الترجل منها وقام بقيادتها، مما دفع رجال الشرطة إلى ملاحقته".

وقال بيان الداخلية الأول إنّ "تبادل إطلاق نار حصل بعد ذلك بين المتهم ومفرزة من قوات الشرطة، ما أسفر عن قتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين"، مبينًا أنّ "وزير الداخلية وجه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المفرزة والمتهم وإيداعهم التوقيف، وإرسال لجنة تحقيقية للتحقيق في الحادث".