06-يوليو-2022

الترا عراق - فريق التحرير

أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأربعاء، بصدور قراري حكمٍ بحقِّ مسؤولين في وزارتي الصحَّة والدفاع، لقيامهما عمدًا بارتكاب اختلاسٍ ومُخالفاتٍ لواجبات الوظيفة العامَّة.

وذكرت الهيئة في بيان، أنّ "محكمة جنح الرصافة أصدرت حكمًا غيابيًا بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحق المُفتِّش العام لوزارة الصحَّة سابقًا؛ لارتكابه مُخالفاتٍ لواجباته الوظيفة"، لافتةً إلى "قيام المُدان بالاحتفاظ بأوليَّات وكتب ومستندات تخصُّ مكتب المُفتِّش العام وعدم تسليمها بعد انتهاء فترة عمله وإقالته من منصبه".

وأضاف البيان، أنَّ "محكمة جنايات الكرخ – الهيئة الثالثة حكمت حضوريًا بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على رئيس لجنة الرواتب في المُديريَّة العامة لشؤون المحاربين في وزارة الدفاع"، مُشيرًا إلى "قيام المُدان باختلاس رواتب مُنتسبي المديريَّة البالغ مقدارها (1,868,000,000) مليار دينار".

وأوضح البيان، أنّ "المحكمتين، بعد اطلاعهما على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّتين، وجدتها كافية ومقنعة للإدانة، أصدرتا قرار الإدانة وفق أحكام المادتين (331) من قانون العقوبات بحق المُتَّهم في القضيَّة الأولى، و(315) بحق المُتَّهم في القضيَّة الثانية".