دولة القانون: لن نلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران ولن نتخلى عنها

دولة القانون: لن نلتزم بالعقوبات الأمريكية على إيران ولن نتخلى عنها

لن نلتزم بالعقوبات الأمريكية على طهران (منصور البعيجي)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي الحكومة بعدم الالتزام بأي عقوبات تفرض ضد إيران من قبل واشنطن، كونها تستهدف أبناء الشعب الإيراني، بحسب تعبيره.

البعيجي يطالب الحكومة العراقية بعدم الالتزام بالعقوبات الأمريكية على إيران، قائلًا: لن نقبل بتطبيقها على من ساند ووقف مع الشعب العراقي في محنته

قال البعيجي ببيان صحفي صدر في 24 نيسان/أبريل وتلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "الشعب العراقي سبق وإن عانى من هذه العقوبات في السابق ولن نقبل بتطبيقها على من ساند ووقف مع الشعب العراقي في محنته"، مبينًا أن "واشنطن تحاول من خلال هذه العقوبات تنفيذ أجندتها المشبوهة في المنطقة".

ودعا "الحكومة إلى البقاء في موقفها الثابت المساند لمن وقف معها في محنتها بعيدًا عن أي ضغوط قد تمارس عليها"، متابعًا "نطالب جميع الحكومات الحرة في جميع أنحاء العالم وخصوصًا حكومات الدول الإسلامية، برفض هذه العقوبات الجائرة، وعدم الالتزام بها والتي تتناقض مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان لأنها عقوبات ظالمة جائرة بحق الشعب الإيراني".

أشار البعيجي، إلى أن "على جميع الدول الإسلامية الوقوف بوجه الطاغوت الأمريكي من أجل إيقاف أعماله الهمجية ضد الشعوب الإسلامية ويجب تكاتف الجميع لردع هذه السياسات الرعناء التي تفرض من قبل ترامب ضد الشعوب الإسلامية وعدم الاذعان لها لأن الجميع سيستهدف من قبل ثالوث الشر الأمريكي"، على حد قوله.

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ردود فعل إيران بعد العقوبات الأمريكية.. هل ستدفع العراق الثمن؟

العراق والعقوبات على إيران.. كل شيء في عباءة طهران!